منتدى برامج نت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى برامج نتدخول

description شرح المحرك توصية ببساطة Empty شرح المحرك توصية ببساطة

more_horiz
[rtl]في الآونة الأخيرة ، أصبحت  المحرك توصية في كل مكان!  معظم العلامات التجارية الكبرى تستخدمه، بما في ذلك Facebook و Amazon و Netflix وغير ذلك الكثير.[/rtl]
[rtl]ولكن ما هي المحرك توصية وكيف يعمل؟[/rtl]
 

[rtl]المحرك  توصية [/rtl]

[rtl]إنه نوع من أدوات تصفية البيانات التي تستخدمها خوارزميات التعلم الآلي للتوصية بالعنصر الأكثر صلة بمستخدم معين. يعمل على إيجاد الأنماط في بيانات سلوك المستهلك.[/rtl]
[rtl]بمعنى آخر ، يحتوي نظام التوصية على الكثير من التقنيات والخوارزميات المستخدمة للتوصية بالعناصر الأكثر صلة للمستخدم بناءً على ما بحث عنه من قبل. مثل Youtube و Netflix والمقالات وما إلى ذلك.[/rtl]
[rtl]يتم ترتيب العناصر وفقًا للأكثر صلة بالمستخدم.[/rtl]
 

[rtl]ما هي أنواع توصيات المحرك؟[/rtl]

[rtl] محرك  توصية لها ثلاثة أنواع رئيسية ، وهي الترشيح التعاوني ، والتصفية القائمة على المحتوى - والهجين من الاثنين.[/rtl]
[rtl]دعنا نتعمق في المزيد ونعرف كل نوع منهم.[/rtl]

[rtl]تصفية التعاونية[/rtl]

[rtl]يركز على جمع بيانات المستخدم مثل سلوكه وتفضيلاته وأنشطته وما إلى ذلك ، ثم تحليل هذه البيانات للتنبؤ بما سيحبه المستخدم بناءً على تشابهه مع المستخدمين الآخرين.[/rtl]
[rtl]لحساب أوجه التشابه هذه ، تستخدم التصفية التعاونية شيئًا يسمى صيغة المصفوفة. وهناك ميزة للتصفية التعاونية ، وهي أنها لا تحتاج إلى تحليل أو فهم نوع المحتوى ، سواء كان مقالًا أو مقطع فيديو أو أيًا كان. إنه يختار العناصر بناءً على ما تعلموه عن هذا المستخدم[/rtl]
[rtl]تحت مظلة التصفية التعاونية ، هناك مجموعتان فرعيتان: الأساليب القائمة على الذاكرة والطرق القائمة على النموذج.[/rtl]
[rtl]الطريقة المستندة إلى الذاكرة هي أبسط طريقة لأنها لا تستخدم أي نموذج على الإطلاق ، لأنها تفترض أن التنبؤ يمكن أن يتم على ذاكرة نقية للبيانات السابقة أينما كانت.[/rtl]
[rtl]تختلف الطريقة المستندة إلى النموذج ، حيث يُفترض دائمًا بعض النماذج الأساسية ، وحاول التأكد من أن أي تنبؤات تخرج ستناسب هذا النموذج جيدًا.[/rtl]

[rtl]التصفية على أساس المحتوى[/rtl]

[rtl]تعمل التصفية المستندة إلى المحتوى على الطريقة التي إذا كان المستخدم يحب عنصرًا معينًا ، فسيحب هذا العنصر الآخر أيضًا. لتقديم توصية ، تستخدم الخوارزمية ملف تعريف تفضيل المستخدم (نوع المنتج والنوع واللون وطول المنتج) لمعرفة تشابه العناصر.[/rtl]
[rtl]لهذا السبب عندما تقوم بالتسجيل في العديد من مواقع الويب ، فإنهم يسألون عن جنسك وتاريخ ميلادك. إنها بيانات تساعد على توقع أنظمتهم بشكل أفضل.[/rtl]

[rtl]نموذج هجين[/rtl]

[rtl]يمكن لمحرك نموذج التوصية المختلط أن ينظر إلى بيانات التصفية التعاونية وبيانات التصفية المستندة إلى المحتوى ، ولهذا السبب يمكن أن يتفوق على النموذجين السابقين.[/rtl]
 
[rtl]في Talent Supplier ، ندعم التقنيات الجديدة ونبحث دائمًا عن مطورين يحبون التعلم والعمل فيها[/rtl]
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد