الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك كل يوم


شارك

وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً Emptyالسبت 22 يوليو - 12:21

وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

عضو جديد
عضو جديد

حياة-حياة

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 22/07/2017
عدد المساهمات : 2
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بسم الله الرحمان الرحيم

يعتبر الشعر الناعم من الميزات الجمالية التي تحب أن تتمتع بها جميع السيّدات، لذا ولتنعيم الشعر الجاف أو الخشن يمكن استخدام كريمات مخصصة لفرد الشعر، أو الاستعانة بأجهزة تصفيف الشعر الحديثة، أو تطبيق وصفات مكوّناتها متوفرة في كلّ بيت وفي الوقت نفسه لا تشكل خطراً على حيوية الشعر ورونقه، وفيما يأتي بعض هذه الوصفات الفعّالة.
 
وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً:
البيض وزيت الزيتون:
المكوّنات:
بيضتان. 
زيت زيتون حسب الحاجة.
طريقة التحضير:
اخفقي البيضتين وأضيفي زيت الزيتون، ثمّ امزجي المكوّنات مع بعضها.بعد دالك قسّمي الشعر إلى عدة خصلات صغيرة. ادهني كلّ خصلة بمزيج البيض.ثم غطّي كلّ خصلة مدهونة بقطعة من الورق الفضّي لعدد من الساعات.بعدها اغسلي شعرك بالماء وشامبو خفيف، وستلاحظين أن شعرك بعد جفافه قد أصبح أملس دون أن تضطري إلى إضافة أي مادة كيميائية صناعية.
 
زيت الخروع:
المكوّنات:
ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
ملعقة كبيرة من زيت فول الصويا.
طريقة التحضير:
امزجي الزيتين معاً، ثمّ ضعيهما في وعاء داخل جهاز الميكرويف لعشرين ثانية. دلّكي شعرك بمزيج الزيوت لعدد من الدقائق، ثمّ دعيه لمدة ثلاثين دقيقة قبل أن تغسليه.


طريقة تنعيم الشعر بواسطة جوز الهند:
خذي كوباً من حليب جوز الهند وأضيفي إليه كوباً من عصير الليمون. بعد خلطها جيدًا، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق. غطي شعرك بمنشفة ساخنة. بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه. بعد غسل الشعر ستشعرين أنه أكثر لمعانًا. مع الوقت، بعد أن تكرري هذه العملية عدة مرات، سوف يصبح شعرك أملس. لا ينصح باستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ.
 
طريقة تنعيم الشعر بواسطة الحليب والعسل:
خذي كوبا من الحليب وأضيفي إليه ملعقة من العسل. إخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك أو ضعي الحليب على شعرك. انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا. بعد ذلك، جففي شعرك بواسطة مجفف شعر سوية مع تسريحه. بعد هذه العملية سيصبح شعرك أكثر لمعانًا وأملس و هده الوصفة تدخل ضمن  خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام.

 
طريقة تنعيم الشعر بواسطة الزيوت:
طريقة أخرى لتنعيم الشعر بشكل طبيعي هي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي شعرك وتكسبه رطوبة أكثر وتحافظ عليه أملسا للمدى الطويل. سخني زيت الزيتون أو زيتا اخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة رأسك. غطي رأسك بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك، وسترين كيف سيصبح ناعم الملمس وكثير اللمعان. هذه الطريقة أقل ملاءمة لذوات الشعر المجعد.


المصدر حياتك و أتمنى أن تستفيدوا من الموضوع

الموضوع الأصلي : وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً // المصدر : منتدى برامج نت


توقيع : حياة-حياة





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
لعبة كامل خلفيات يونيفورم بالرياض ويندوز مباشر برابط برنامج تنظيف تحميل شركة 2022 أفضل رابط موبايل اجمل افضل windows عملاق الملفات بخصم واحد انمي تفعيل للكمبيوتر

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى برامج نت

https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى برامج نت

Top