الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك كل يوم


شارك

 سبب غريب وغير مفهوم وراء تسمين الفتيات العذراوات قبل زواجهم فى مورتينايا Emptyالإثنين 15 مايو - 14:47

سبب غريب وغير مفهوم وراء تسمين الفتيات العذراوات قبل زواجهم فى مورتينايا

عضو متألق
عضو متألق

عسلية

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 11/05/2017
عدد المساهمات : 1487
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://arab-muslim.ahlamontada.net


سبب غريب وغير مفهوم وراء تسمين الفتيات العذراوات قبل زواجهم فى مورتينايا ؟! ، توجد فى بعض الدول عادات عجيبة غير مفهومة ولا تتناسب مع التطور الفكرى والتعليمى التى تتماشى معه باقى دول العالم ، ومن هذه الدول التى توجد بها بعض من العادات الغريبة هى دولة موريتانيا الشقيقة ، حيث يقومون بتسمين الفتيات قبل الزواج ، حيث يعتبر الموريتانيون أن المرأة النحيفة دلالة على الفقر والقبح والحرمان .

ولذلك يسعى الشباب بالتزاوج من امرأة سمينة ، والتى تعتبر رمزاً للثراء وأن عائلتها من العائلات الكبيرة والعريقة ويكون ذلك محفزاً لزواجها المبكر وذلك من وجهة نظر أهل العروس .

 سبب غريب وغير مفهوم وراء تسمين الفتيات العذراوات قبل زواجهم فى مورتينايا I84BprP

لذلك تعتمد القبائل فى موريتانيا ، وخصوصاً فى الأرياف على عادة تسمين الفتيات ، وتقوم هذه العادة على اخضاع البنات لنظام غذائى لمدة شهر متواصل ، وتناول الوجبات الدسمة وشرب أكثر من 5 لترات من الحليب يومياً ، وعدم التعرض للشمس والتمتع بفترة نقاهة تحت اشراف السيدات الكبار فى السن .









وتتعرض البنت لاكراه نفسى وبدنى وإيضاً للضرب فى بعض الأحيان ، بأستخدام آلة خشبية يطلقوا عليها أسم " أزيار " ، وقد صنعت خصيصاً لهذه الحالة ، وأثناء فترة التسمين تمنع الفتاة عن الشعور بالجوع نهائياً ، أو القيام بمجهود جسدى يجعلها تفقد الوزن الذى اكتسبته فى فترة التسمين .

حيث يمضى يوم الفتاة والمقبلة على الزواج ، فى النوم والأكل واللعب الذى لا يتطلب مجهوداً جسدياً أو عضلياً حتى المساء .

 سبب غريب وغير مفهوم وراء تسمين الفتيات العذراوات قبل زواجهم فى مورتينايا QbTGfiE

ولكن على الشق الأخر الطبى قد أعلن بعض الأطباء فى موريتانيا وهم أخصائيو أمراض القلب والشرايين وصرحوا أن تأثير التسمين القصرى على الفتيات يعتبر كارثة كبيرة وأن السمنة الاجبارية تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والفشل الكلوى والسكرى وارتفاع ضغط الدم وكل ذلك فى وقت قصير للغاية مما يتسبب للفتاة ضرر جسدى حاد .




توقيع : عسلية





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
للكمبيوتر windows تنظيف برابط مباشر بخصم 2022 ويندوز عملاق تفعيل موبايل افضل انمي برنامج خلفيات الملفات واحد رابط تحميل أفضل اجمل كامل لعبة يونيفورم بالرياض شركة

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى برامج نت

https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى برامج نت

Top