الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك كل يوم


شارك

لماذا يصاب الطفل بالمغص ، مغص الاطفال Emptyالجمعة 14 أبريل - 20:40

لماذا يصاب الطفل بالمغص ، مغص الاطفال

عضو مجتهد
عضو مجتهد

حبيب العمر

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 19/03/2017
عدد المساهمات : 251
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://arab-muslim.ahlamontada.net


لماذا يصاب الطفل بالمغص ، مغص الاطفال
بكاء الطفل . لماذا يبكى الطفل . سبب بكاء الطفل . سبب استمرار الطفل في البكاء . مصطلح المغص

ربما تكوني قد قمتي بإطعام طفلك، تغير حفاضته، هزتيه بطلف، ولكن ما سبب استمراره فى البكاء؟، فالبكاء هو كل ما يستطيع الأطفال فعله، ولكن عندما يكونون فى صحة جيدة ويبكون فيكون هذا هو المغص.



وهناك واحد من كل خمسة أطفال يصابون بالمغص، كما أنه يكون أكثر شيوعا خلال الثلاثة أشهر الأولى من عمر الطفل،وتترواح الأعراض بين نوبات من الهيجان إلى الصراخات عالية النبرة، ويصبح المغص من المشاكل الطبيعة عنما يتم استبعاد الأسباب المعتادة كالجوع والبلل، ويكون البكاء إما:


- مستمر لأكثر من ثلاث ساعات فى اليوم.


- يحدث ثلاثة أيام أو أكثر خلال الأسبوع.


- يتكرر لأكثر من ثلاثة أسابيع.


والمغص يعد من الأمور المحزنة للغاية خاصة للأبوين، وذلك لأنهم يشعرون بالعجز أو الإهمال تجاه طفلهم، ولكن في حين أن الصراخ هو من الأمور المقلقة، يستمر الأطفال المصابون بالمغص في تناول الطعام بشكل جيد وزيادة الوزن.


كيف تبدو حالة الطفل المصاب بالمغص؟


يصاب الأطفال بالمغص عادة بين الأربعة إلى الستة أسابيع الأولى من الولادة، وربما تكون الساعات الأولى من الليل هي وقت الذروة بالنسبة له.


والطفل عادة ما ينخرط فى البكاء محركا ذراعيه وساقيه من شدة الألم، كما أن إطعامه أو هزه بلطف لا يعملان على تهدئة ما به من آلام، وقد تستمر تلك الفترة لأكثر من خمس دقائق، يبتلع الطفل خلالها الكثير من الهواء مما يتسبب فى التجشؤ أو إنتاج الغازات.


وما يدعو للبشرى أنه فى جميع الحالات تقريبا يبدأ المغص في الزوال بعد مرور ثلاثة أشهر من عمر الرضيع.


لماذا يصاب الطفل بالمغص؟


لا أحد يعلم بالضبط سبب إصابة الأطفال بالمغص، ولكنه يحدث لدى البنين والبنات على حد سواء فى حالة الرضاعة الطبيعية أو الصناعية، كما أن الرعاية الجيدة من قبل الوالدين ليست لها صلة بسبب حدوث المغص إطلاقا.









توقيع : حبيب العمر





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
عملاق يونيفورم اجمل برابط برنامج مباشر كامل افضل الملفات لعبة رابط موبايل انمي شركة للكمبيوتر تحميل windows بالرياض بخصم واحد ويندوز تفعيل أفضل 2022 خلفيات تنظيف

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى برامج نت

https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى برامج نت

Top