الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك كل يوم


شارك

كابه الاطفال ، اسباب كابه الاطفال Emptyالجمعة 14 أبريل - 20:38

كابه الاطفال ، اسباب كابه الاطفال

عضو مجتهد
عضو مجتهد

حبيب العمر

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 19/03/2017
عدد المساهمات : 251
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://arab-muslim.ahlamontada.net


كابه الاطفال ، اسباب كابه الاطفال
كيفيه التغلب على كابه الاطفال | الكآبة لدى الطفل


كآبة الطفولة




كأباء، نعرف بأن أطفالنا يمرون بمجموعة واسعة من العواطف كل يوم. فتارة هم سعداء، وتارة محبطون الخ. معظمنا تعلم التعامل مع التدفق المختلف للعواطف والمشاعر، لكن إذا كان إبنك أو ابنتك يعانيان من مشكلة عاطفية حادة مثل كآبة الطفولة، فقد يكون من الصعب أحيانا حثه على المضي قدما.



يمكن أن تكون كآبة الطفولة صعبة على أي أم وأب. لحسن الحظ، يمكنك أن تتخذي خطوات لفهم ما يواجهه اطفالك في محاولة لمساعدتهم على التحمل وتحسين وجهة نظرهم إتجاه الحياة.



كم عدد الأطفال المكتئبون؟
من الواضح أن كآبة الطفولة مشكلة متنامية سريرية وضمن عوائلنا. ويمكن أن يواجه الأطفال الكآبة في كل الأعمار ، من سن ما قبل المدرسة إلى سن دخول الجامعة. يقول الدكتور روجر ماكينتاير، طبيب نفساني للأطفال ومؤلف كتاب Raising Your Teenager: 5 Crucial Skills for Moms and Dads and Raising Good Kids in Tough Times ، "يصيب اضطراب سلوك الكآبة السريرية 4 بالمائة من الأطفال في سن ما قبل المدرسة و 20 بالمائة من المراهقين. وعلى الارجح بأن أعداد المراهقين أعلى من 20 بالمائة، لأننا في أغلب الأحيان لا نأخذ شكاوهم على محمل الجد ونقول هم يتصرفون هكذا دائما."


تتضمن أعراض الكآبة الحزن، الطيش، فقدان الإهتمام بالنشاطات، الإنسحاب الاجتماعي، تراجع الطاقة، ضعف التركيز، مشاكل في النوم، مشاكل في الشهية، اليأس، انخفاض الإحترام الذاتي، والتفكير في الموت أو الإنتحار.



ما الذي يسبب الكآبة عند الأطفال؟من الصعب تحديد السبب، لأن الكآبة يمكن أن تكون متجذرة في أسباب حيوية، حالات إجتماعية، قضايا عاطفية، الخ. كل حالة فريدة، لكن يمكن أن تكون الكآبة سببا ونتيجة لمشاكل أخرى. يتطلب تشخيص الأعراض متابعة لمدة اسبوعين على الاقل.



نصائح للأباء:


1.امنح الطفل أو المراهق مساحة حرية ووقت.


2.تخلص من أي مواد تحتوي على الكافيين.


3.تأكد من أن المراهق لا يتناول الكحول.


4.خصص بعض الوقت لقضائه مع اطفالك والقيام بنشاط ممتع.


5.أقرأ وصفات الادوية التي يأخذها أطفالك وتأكد من أنها لا تحتوي على اي آثار جانبية.


6.لا تشجع الطفل على تناول الوجبات السريعة وبدلا من ذلك قد له أطعمة صحية.



توقيع : حبيب العمر





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
خلفيات تفعيل 2022 تنظيف واحد لعبة موبايل رابط يونيفورم كامل برابط شركة للكمبيوتر عملاق الملفات تحميل مباشر انمي أفضل بخصم بالرياض windows افضل برنامج اجمل ويندوز

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى برامج نت

https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى برامج نت

Top