الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك كل يوم


شارك

عملية تأسيس الشركات في مصر  Emptyالأحد 25 سبتمبر - 13:09

عملية تأسيس الشركات في مصر

عضو مشارك
عضو مشارك

دندن الحزين13

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 30/03/2022
عدد المساهمات : 33
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


إن عملية تأسيس الشركات في مصر ليست بهذه البساطة التي قد تبدو للوهلة الأولى، ولكن من الممكن القيام بذلك بمساعدة شركة محترفة متخصصة في هذا المجال. الخطوة الأولى في العملية هي اختيار نوع الشركة التي ترغب في تأسيسها. هناك أربعة أنواع رئيسية من الكيانات التجارية في مصر: الملكية الفردية، والشراكات، والشركات ذات المسؤولية المحدودة، والشركات المساهمة. بمجرد اختيارك لنوع الشركة التي ترغب في تأسيسها، فإن الخطوة التالية هي الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة من السلطات المختصة. قد تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً، لذا يُنصح بطلب المساعدة المهنية. بعد الحصول على التراخيص والتصاريح، فإن الخطوة التالية هي تسجيل الشركة في السجل التجاري المصري. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت أو من خلال مكتب فعلي. أخيرًا، بمجرد اكتمال عملية تأسيس الشركات، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي لإيداع رأس المال الأولي لشركتك.
تتطلب عملية تأسيس الشركات في مصر الخطوات التالية:-
 1- الحصول على ترخيص من هيئة الاستثمار. 
2- التسجيل بالغرفة التجارية. 
3- فتح حساب مصرفي. 
4- التسجيل في مصلحة الضرائب.
لا يحمي النظام القانوني المصري العلامات التجارية غير المسجلة. ومع ذلك، هناك عدد من الطرق لحماية العلامات التجارية غير المسجلة في مصر. الطريقة الأولى هي من خلال استخدام نظام تسجيل العلامات التجارية. يقوم مكتب العلامات التجارية المصري بتسجيل العلامات التجارية المستخدمة في مصر. عملية التسجيل بسيطة نسبيًا وتستغرق حوالي ستة أسابيع. بمجرد تسجيل العلامة التجارية، يكون للمالك الحق الحصري في استخدام العلامة التجارية في مصر. طريقة أخرى لحماية العلامات التجارية هي قضايا العلامات التجارية من خلال استخدام مبدأ القانون العام "التمرير". يحدث التمرير عندما يستخدم شخص ما علامة بطريقة من المحتمل أن تسبب ارتباكًا بين المستهلكين فيما يتعلق بمصدر السلع أو الخدمات. من أجل النجاح في التمرير، يجب أن يثبت مالك العلامة التجارية غير المسجلة أنه يتمتع بسمعة طيبة في مصر وأن استخدام المدعى عليه للعلامة من المحتمل أن يسبب التباسًا. أخيرًا، هناك عدد من المعاهدات التي توفر الحماية للعلامات التجارية غير المسجلة، مثل اتفاقية باريس واتفاقية تريبس. تتطلب هذه المعاهدات من الدول الأعضاء توفير مستويات دنيا معينة من الحماية للعلامات التجارية، حتى لو لم تكن مسجلة فيهان واذا تم تقليدها فتندرج العلامة المُقلدة تحت مسمي قضايا العلامات التجارية.






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
اجمل موبايل تفعيل برنامج عملاق خلفيات كامل ويندوز windows للكمبيوتر الملفات افضل برابط واحد 2022 أفضل يونيفورم مباشر لعبة بخصم رابط تنظيف شركة بالرياض تحميل انمي

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى برامج نت

https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى برامج نت

Top