الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك كل يوم


شارك

فوائد بذور المشمش Emptyالأحد 21 أغسطس - 1:41

فوائد بذور المشمش

عضو فعال
عضو فعال

Yahiaalhmmod

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 15/07/2022
عدد المساهمات : 99
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


تستخدم نواة أو بذور المشمش لإنتاج الزيت والمواد الكيميائية الأخرى المستخدمة للأغراض الطبية، فما هي فوائد بذور المشمش؟
فوائد بذور المشمش Tbl_articles_article_25112_5598cbcb6e4-30a5-477e-855f-e3603b0ded5b
يقوم البعض باستخدام بذور المشمش بسبب فوائدها الصحية، لكن ما هي حقيقة فوائد بذور المشمش؟ وهل من الممكن استخدامها أو تناولها؟

فوائد بذور المشمش

بشكل عام يقوم الكثيرين باستخلاص الزيوت من بذور المشمش واستخدامها، حيث أن هذه البذور تحتوي على البروتين والألياف الغذائية ونسبة عالية من الزيت. 
ما زال هناك نقص في الأبحاث العلمية التي تبحث فوائد بذور المشمش، لكن يُعتقد أن استخدام هذه البذور قد يعود بالفوائد الصحية المحتملة الآتية:

1.غنية بالأحماض الدهنية

يحتوي زيت بذور المشمش على الأحماض الدهنية الأساسية والتي تعد ضرورية لصحة الإنسان، حيث أن جسم الإنسان غير قادر على صنعها بنفسه.
إن هناك نوعان من الأحماض الدهنية الأساسية وهما حمض اللينوليك (Linoleic acid) أي أوميغا 6 وحمض ألفا لينولينيك (alpha-linolenic acid) أي أوميغا 3، ولكل منهما فوائده الصحية العديدة.
حيث وجدت دراسة علمية استهدفت قوارض مصابة بتليف الكبد، أن تناول 1.5 ملليغرام من مطحون بذور المشمش ساعد في التقليل من أعراض المرض، وقد يعود السبب في ذلك إلى الأحماض الدهنية الموجودة في البذور.

2. غنية بفيتامين هـ

على الرغم من أن مستويات الفيتامينات والمعادن في بذور المشمش محدودة، إلا أنها غنية بزيت فيتامين هـ بالتحديد، والذي يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة.

3. تساهم في علاج الإصابة بالسرطان

تُعد هذه واحدة من أهم فوائد بذور المشمش الأكثر شهرة، لكن ما هي حقيقتها؟
يُساعد استخدام بذور المشمش في الحد أو التقليل من نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وذلك بسبب احتواء هذه البذور على مادة كيميائية تعرف باسم أميغدالين (Amygdalin).
يتم تحويل هذه المادة إلى مادة أخرى تُدعى السيانيد (Cyanide) والتي تعد سامة، إذ كان يُعتقد أن هذه المادة تلحق الضرر في الخلايا السرطانية فقط.
لكن للأسف لاحظت إحدى الدراسات العلمية المختلفة أنه يتم تحويل الأميغدالين إلى المادة السامة في المعدة من ثم تنتقل إلى جميع أنحاء الجسم، الأمر الذي قد يلحق الضرر في صحة الإنسان.

محاذير تناول بذور المشمش

على الرغم من وجود فوائد لبذور المشمش إلا أنها تعد محدودة، لذا من المهم معرفة الملاحظات الآتية حولها:
  • لا تُنصح النساء الحوامل أو المرضعات بتناول هذه البذور، فهي غير آمنة عندما تُؤخذ عن طريق الفم.
  • إن الجرعة المناسبة المُتناولة من بذور المشمش تعتمد على عدة عوامل أهمها عمر المستخدم وصحته وعدة شروط أخرى، لكن للآن لا توجد معلومات علمية كافية حول الجرعة الآمنة والمناسبة من هذه البذور.

من المهم استشارة الطبيب المختص قبل تناول بذور المشمش بكميات علاجية، لضمان السلامة العامة وعدم حصول آثار جانبية.
الموضوع الأصلي : فوائد بذور المشمش // المصدر : منتدى برامج نت


توقيع : Yahiaalhmmod





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
بخصم انمي مباشر 2022 واحد أفضل ويندوز برابط اجمل للكمبيوتر windows يونيفورم تفعيل افضل موبايل لعبة شركة بالرياض برنامج كامل تحميل تنظيف رابط خلفيات عملاق الملفات

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى برامج نت

https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى برامج نت

Top