الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك كل يوم


شارك

أهم 10 فوائد لحمامات ماعين Emptyالإثنين 1 أغسطس - 15:43

أهم 10 فوائد لحمامات ماعين

عضو فعال
عضو فعال

Yahiaalhmmod

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 15/07/2022
عدد المساهمات : 99
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


موقع حمامات ماعين

تقع حمامات ماعين في المملكة الأردنية الهاشمية، تحديدًا في محافظة مادبا، إذ يبعُد الموقع عن محافظة مادبا بمقدار 30 كم، ويمكن الوصول إليها خلال 15 دقيقة، وتبعُد عن العاصمة عمان بمقدار 60 كم نحو الجنوب، يمكن الوصول إليها انطلاقًا من مطار الملكة علياء الدولي باستخدام السيارة في مدة تُقدّر بساعة، وتقع المنطقة على انخفاض يصل لِمستوى 120م تحت مستوى البحر، وتُعدُّ المنطقة من أفضل وأجمل الأماكن السياحية العلاجية في الأردن. حمامات ماعين التي تركن في الجنوب الشرقي لمنطقة أخفض بقعة في العالم، وكانت تُعرف سابقًا باسم بعراس، وقيل أنّ هذا الاسم ذُكر في الكتاب المقدس، إذ قِيل بأن الملك هيرودس كان ينتظم في زيارة حمامات ماعين من أجل الاستفادة من الخصائص العلاجية لمياهها، فقد كان يُقيم هذا الملك في قصر مكاور الذي يقع على بُعد 33 كم من منطقة ماعين، يمكن للزائر في الوقت الحالي الدخول إلى المنطقة العامة العائدة للعصر الروماني القديم مقابل مبلغ مالي بسيط للاستمتاع بمياه الشلالات الستة فيها. تُقسم هذه الشلالات إلى أماكن خاصة بالإناث وأُخرى خاصة بالذكور، وغُرف خاصة بالبخار والمياه الحارة، وما يُميّز هذه الشلالات درجة الحرارة فيها؛ إذ تتراوح ما بين 30–37 درجة مئوية، والتي ثبت بأنها ذات فوائد علاجية رائعة للعديد من الأمراض، إذ بات العديد من الأشخاص يتجهون إليها بحثًا عن العلاج والاسترخاء والتدليك والراحة، وللوصول إلى المنطقة يمكن طلب سيارة أجرة بتكلفة تُقدّر تقريبًًا بمبلغ 20 دينارًا أردنيًا.

الأهمية العلاجية لحمامات ماعين

تشتهر حمامات ماعين كمنطقة سياحية وعلاجية نظرًا للتركيبة التي تتمتع بها مياه المنطقة؛ إذ تضم المنطقة 63 عينًا للمياه، ذات تركيبة معدنية وحارّة تُساعد في علاج العديد من الأمراض، ممّا جعلها وِجهة سياحية علاجية للعديد من الأشخاص من حول العالم، وفي ما يأتي عدد من الفوائد العلاجية لمياه الينابيع المعدنية الحارة: تغتني المياة الحارة بالعديد من المعادن، الأمر الذي يجعلها مضاد طبيعي للالتهابات. تخفّف من الأعراض الناتجة عن الصدفية والأكزيما. تُقلل من تهيّج الجلد. تعمل كمُضاد طبيعي للأكسدة، وتُفيد في تخفيف التهاب المفاصل. ترطّب البشرة، وتجعلها أكثر نعومة

منتجعات الينابيع الساخنة

ماعين يعد منتجع ينابيع ماعين الساخنة (Ma’in hot springs resort) من أهم المنتجعات في حمامات ماعين وأكثرها شهرة، يقع على بُعد 30 دقيقة من منطقة البحر الميت، وهو من فئة الخمس نجوم، يُقدم لِمرتاديه بعض الخدمات المجانية؛ كالإفطار، والانترنت، وموقف مجاني للسيارات، ويضم المنتجع العديد من المرافق الترفيهية كحمامات السباحة الخارجية، ومراكز خاصة باللياقة البدنية، وسبا خاص للعلاج، والعديد من المطاعم، وممّ يجدر ذِكره التصميم الخاص بالمنتجع الذي يُظهره وكأنه واحة طبيعية، فالمسبح المُصمم في المنطقة الواقعة أسفل الشلالات الطبيعية المنهمرة من أعالي الجبال يُعطي الزائر شعورًا وكأنه في أحد الأماكن الفريدة، أمّا عن أماكن الغرف فهي أيضًًا مُتميّزة، إذّ يُطلُّ بعضها على الجبال المحيطة بالمنتجع، والبعض الآخر تُطلُّ شرفاته على المسبح الخارجي والشلالات الطبيعية. يضم المنتجع 97 غرفة، وتنقسم الغرف إلى عدة درجات؛ منها ماهو بمستوى الديلوكس بسريرٍ واحد ملكيّ، والدرجة الثانية ديلوكس أيضًا بسريرين منفصلان ومنفردان، أما الدرجة الثالثة فهي عبارة عن جناح يضم غرفة نوم واحدة، وما يُميّز المنتجع وجود نادي خاص بالأطفال، وبعض الخدمات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا لوجود نادي صحي داخل المنتجع يضم عشرة غرف خاصة بالمعالجة، وبعض الغرف تكون خاصة بالأزواج، يُقدّم هذا النادي جلسات خاصة بالتدليك بمختلف أنواعه؛ بما فيه التدليك باستخدام الحجارة الساخنة، أو التدليك الرياضي، فضلًا لوجود جلسات التدليك السويدي والتايلندي، ويُستخدم أثناء الجلسات العلاجية مواد عِطرية خاصة، مع وجود غرفة خاصة بالساونا والبخار، ويفتح النادي الصحي يوميًا إلا أنّه لا يُسمح بدخوله للأشخاص الذين يقل عمرهم عن 18 عامًا.

نصائح فعّالة للاستمتاع بالرحلة في حمامات ماعين

عند أخذ قرار بالذهاب إلى حمامات ماعين يجدر الانتباه إلى بعض الأمور والتأكّد منها قبل الإنطلاق إلى الرحلة، وفي ما يأتي عددًا من النصائح للحصول على رحلة ممتعة في ماعين:

أماكن الإقامة

للإقامة داخل حمامات ماعين يمكن التوجه لمنتجع الينابيع الساخنة ماعين، أو التوجه لأحد الفنادق القربية منها؛ ومن هذه الفنادق؛ فندق عين موسى، أو فندق بي كوارتو ريلاكس، أو فندق الأنباط.

كيفية الحجز

يمكن للزائر الحجز في المنتجعات الخاصة بماعين من خلال شبكة الإنترنت، وتختلف الأسعار بناءً على مدة الإقامة، إذ يتطلب الحجز الإلكتروني إدراج أوقات الوصول والمغادرة لمعرفة الأسعار، فضلًا عن نوع الغرف المختارة، إذّ إنّ كل نوع من الغرف له سعر حجز يختلف عن النوع الآخر، وداخل بعض مواقع الحجز يذكر فيه الزائرين تجربتهم وعليه يقيمون المنتج أو الفندق ويمكن الاختيار بناءًً على ذلك. الدخولية تختلف القيمة المالية الخاصة بالدخول إلى ماعين ما بين المواطنين الأردنيين والأجانب، إذ يدفع المواطن الأردني 10 دنانير أردني للدخول إلى المنطقة، بينما يدفع الأجانب ما قيمته 15 دينارًا أردنيًا للدخول، علمًا أنّ ساعات الدوام تمتد بين الساعة 9 صباحًا إلى 9 مساءً . المستلزمات الخاصة بالرحلة لا داعي لأخذ الأطعمة والمشروبات في الرحلة نحو حمامات ماعين، إذ يتوفر في المنطقة العديد من المطاعم، بما فيها المطاعم التي تُقدم الأطعمة الشعبية والتقليدية كالزِرب وغيرها، أو المطاعم التي تُقدم الوجبات بكافة أنواعها، فضلًا لوجود ماكنة تحضير القهوة والشاي، والعديد من الخدمات االمجانية في المنتجع في حال الإقامة به، وعن ما يُفضّل تحضيره من الأمتعة يجب إحضار شبشب مناسب للماء مع بعض الملابس الخاصة بالسباحة
الموضوع الأصلي : أهم 10 فوائد لحمامات ماعين // المصدر : منتدى برامج نت


توقيع : Yahiaalhmmod





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
أفضل اجمل الملفات تفعيل بخصم 2022 يونيفورم بالرياض تحميل للكمبيوتر عملاق تنظيف شركة لعبة افضل مباشر windows ويندوز موبايل كامل خلفيات برنامج رابط انمي برابط واحد

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى برامج نت

https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى برامج نت

Top