[size=32]ما هي أغلى " واو جماعة " ذكرت[/size] في الـقـرآن الكريم ؟

ما هي أغلى " واو جماعة " ذكرت في الـقـرآن الكريم 35_032

[size=32]- قال الشيخ الشنقيطي رحمه الله صاحب أضواء البيان:[/size]
[size=32]في قوله تعالى :[/size]
{ ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ
لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّـهِ ذَٰلِكَ
هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }
[size=32] ﴿فاطر: ٣٢﴾[/size]
[size=32]⊱✿[/size]

[size=32]يبين أن المصطفين ثلاثة أقسام : [/size]
[size=32]الأول :[/size]
[size=32]الظالم لنفسه وهو الذي يطيع الله، ولكنه يعصيه أيضاً ![/size]

[size=32]⊱✿[/size]
[size=32]والثاني : [/size]
[size=32]المقتصد وهو الذي يطيع الله، ولا يعصيه، ولكنه لا يتقرب[/size]
[size=32] بالنوافل من الطاعات [/size]
[size=32]⊱✿[/size]
[size=32]والثالث :[/size]
[size=32]السابق بالخيرات وهو الذي يأتي بالواجبات، ويجتنب[/size]
[size=32]المحرمات، ويتقرب إلى الله بالطاعات والقربات التي هي [/size]
[size=32]غير واجبة . [/size]
[size=32] ثم وعد الجميع بجنات عدن وهو لا يخلف الميعاد في قوله : [/size]
[size=32]{ جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا [/size]}
[size=32]والواو في ( يدخلونها ) [/size]
[size=32]شاملة : للظالم لنفسه والمقتصد والسابق على التحقيق [/size]
[size=32]⊱✿[/size]
[size=32] ولذا قال بعض أهل العلم :[/size]
[size=32] " حق لهذه الواو أن تكتب بماء العينين لأنه لم يبق من[/size]
[size=32] المسلمين أحد خارج عن الأقسام الثلاثة " .[/size]