الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتدى برامج نت :: المنتديات العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الأحد 14 مايو 2017, 11:52 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متألق
عضو متألق

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 11/05/2017
عدد المساهمات : 1490
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: مدينه هرقليون المصريه


مدينه هرقليون المصريه




هي مدينه فرعونيه قديمه يرجع تاريخها الي اكثر من 1200 عام , الا ان هذه المدينه لم يستطيع احد من الباحثون التوصل الي اي اثار لها حتي تمكن فريق فرنسي من الباحثون التوصل الي اثار هذه المدينه الفرعونيه في عام 2001 وبعد ان ظلت مختفيه تحت اعماق البحر البيض المتوسط لمده اكثر من1500 عام تقريبا .
وقد استطاع هؤلاء الباحثون التوصل الي هذه الاثار كما وجدوا العديد من التماثيل الفرعونيه التي تعود الي الاله حابي اله النيل عند القدماء المصريين وكذلك تماثيل للاله ايزيس ربه الامومه والقمر عند الفراعنه كما توصلوا الي العديد من التماثيل غير معروفه الهويه.
كما استطاع الباحثون بعد ذلك في اكتشاف العديد من المعلومات عن هذه المدينه والتي وصفوها بانها ارقي المدن الفرعونيه كما وجدوا بها العديد من العملات الذهبيه والبرونزيه القديمه وكذلك العملات الحجريه ووجدوا ايضا العديد من بقايا السفن القديمه.
وقد استنتج العلماء من ذلك ان مدينه هرقليون هي كانت من اشهر المدن التجاريه في العصر الفرعوني كما كان لها دورا كبيرا في تجاره البح المتوسط في العصر الفرعوني .
كما اكد العلماء علي ان هذه الاثار التي تم اكتشافها سوف تساعد علي معرفه اسلوب حياتهم السياسي وكذلك الاديان التي كانت موجوده في العصور القديمه .




الموضوع الأصلي : مدينه هرقليون المصريه // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : عسلية






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات برامج نت

http://forums.bramjnet-arab.com



Top