الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتدى برامج نت :: المنتديات العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الأحد 14 مايو 2017, 11:18 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متألق
عضو متألق

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 11/05/2017
عدد المساهمات : 1490
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: ما لا تعرفه عن مدريد ان فكرت في السفر اليها يوما


ما لا تعرفه عن مدريد ان فكرت في السفر اليها يوما



مدريد(بالاسبانية:Madrid) عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها يبلغ عدد السكان حوالي ----- ملايين نسمة (ديسمبر 2005)، ومع الضواحي يصل إلى 5.84 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع (234 ميل مربع). وتقع المدينة على ضفاف نهر مانزاناريس في وسط أسبانيا، تعد مدريد ثالث أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد لندن وبرلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا استراتيجيا وثقافيا واقتصاديا. وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح في أوروبا والأولى في إسبانيا وبلغ إجمالي عدد السياح الذين استضافتهم المدينة ما يقارب من سبع ملايين سائح في 2006. وهي مقر المنظمة العالميه للسياحه الدوليه ومعرض السياحة (FITUR).

[size=18][size=24][size=18][/size][/size][/size]





































كما تضم المدينة متحف ديل برادو ونادي ريال مدريد لكرة القدم الشهيرين، بالإضافة إلى مقر الحكومة ،و البرلمان الاسبانى، والوزارات، والمؤسسات والوكالات، وكم ان المقر الرسمى لإقامة ملوك اسبانيا. وعمدة المدينة البرتو رويز جاياردون من حزب يمين الوسط حزب الشعب في منصبه من 2003.

وبسبب الناتج الاقتصادى، ومستوى المعيشة، وحجم السوق، تعتبر مدريد مركزاً مالياً كبيراً في شبه الجزيرة الايبيرية، كما تتواجد بها المقرات الرئيسية للغالبية العظمى لأكبر الشركات الأسبانية، إضافى مظلات إلى أن مدريد هي المقر الرئيسي لثلاتة شركات من أكبر 100 شركة في العالم (تليفونيكا، ريبسول - YPF، انديسا)




تمتلك مدريد بنية تحتية حديثة، وقد حافظت على شكل ومظهر كثير من الأحياء والشوارع التاريخية. تشمل معالم مدريد الضخمة قصر مدريد الملكي وتياترو ريال مدريد (المسرح الملكي) 1850 دار الأوبراوحديقة بوين ريتيرو - التي أسست في عام 1631 - والمكتبة الوطنية- التي أسست في عام 1712 - وفيها مجموعة من المحفوظات التاريخية في إسبانيا. سواتر وثلاث متاحف للفنون: متحف برادو، الذي يحوي ----ة من أجمل المجموعات الفنية في العالم، والمتحف الوطني للتجارة مركز الملكة صوفيا، ومتحف الفن الحديث -مدريد، ومتحف تايسن-بورنميسزا.

تتواجد مدريد في قلب إسبانيا في منطقة قشتالة التاريخية وتقع سلسلة جبال سييرا دي جواداراما في شمال غرب المدينه، ويصل ارتفاع جبال سييرا دي جواداراما إلى 2-429 متر فوق مستوى سطح البحر في قمة بينيالارا. ومن الشرق وادى إيناريس، الذي تمر به طرق برية وسكك حديد تربط مدريد بسرقسطة وبرشلونة. وعلى بعد 50 كم تقريبا جنوب مدريد توجد العاصمة القديمة لمملكة قشتالة والمدينة الأم لمدريد هي مدينة طليطلة.

( الصور )

كالي ديل رايبيرا مانزاناريس ، في الجزء السفلي من كاتدرائية المودينا ورينا دي لا بوينتي. ، وجسر صغير يمتد فوق نهر ، جسر الملكة.



جزء من المسرح الملكي المطل على ساحة المشرق. وهذا يؤدي الى بلازا دي أورينتي.




. مهرجان 2 مايو في مدريد. لا Catedral دي لا المودينا ، و هنا نرى بالون على وشك الارتفاع ،




لوس انجليس لبوسادا دل Peine ، بالقرب من ساحة بلازا مايور. أقدم فندق في مدريد ، التي تأسست حوالي 1610 .اليوم اصبح يملك قيمة تاريخية كبيرة.




متحف برادو فيلا زكويز













نظر من كنيسة سان خيرونيمو ايل ريال مدريد من ساحة بويرتا دي غويا متحف برادو. في سان خيرونيمو و هي مكان حفلات الزفاف الملكية .







تمثال فيلازكويز على باب متحف برادو الذي يحمل اسمه




كايكسا منتدى متحف ، ما يسمى حديقة عمودي

Museo Caixa Fórum- con el llamado Jardín Vertical.




ساحة راماليس . تقع بين ساحة الأوبرا وبلازا دي أورينتي.

Plaza de Ramales. Situada entre la Plaza de Ópera y la Plaza de Oriente




Lujanes برج. ووفقا للتقاليد هناك سجن الملك الفرنسي فرانسيس الأول بعد هزيمة القوات الفرنسية في معركة بافيا في 1525..في وسط ساحة التمثال من دون البخيل بازان ، أميرال قشتالة وقائد منطقة البحر المحيط في عهد فيليب الثاني.




. بالاسيو ديل دوكي دي Uceda ، بالقرب من القصر والكاتدرائية. مقابل قصر Uceda ، . القصر ، الذي يضم المقر الرئيسي للمعهد ( الايطالي للثقافة )

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1024x768 .


تمثال ونافورة نبتون ، بالقرب من متحف برادو

Estatua y fuente de Neptuno- junto al Museo del Prado




ساحة المقاطعة. بنيت بالاسيو ديل ماركيز دي سانتا كروز في 1629 ، اليوم هو مقر وزارة الشؤون الخارجية. سابقا سجن المحكمة.















































الموضوع الأصلي : ما لا تعرفه عن مدريد ان فكرت في السفر اليها يوما // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : عسلية






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات برامج نت

http://forums.bramjnet-arab.com



Top